W3vina.COM Free Wordpress Themes Joomla Templates Best Wordpress Themes Premium Wordpress Themes Top Best Wordpress Themes 2012

Home » islam »

حكم العمل في مجال الأنميشن والثري دي

 
السؤال:
أعمل في مجال الأنميشن والثري دي تحديدا في قسم الموثرات البصرية والإخراج لبعض المناظر في الأفلام كالسحب والجبال والمياه والبخار والدخان والبراكين والمحيطات والطرق المتطوره للإضاءه وإظهار الخامات للأشكال والعناصر والأجسام المستخدمه في أفلام الانميشن ومجال دراستي في هذا المجال من ناحية البحث والتطوير في طرق تطويره والبرامج لإخراجه بصوره واقعية جذابة كما في الطبيعة وهذا ما نسيمه محاكاه simulation لفيزياء الطبيعة وهذا لأني فعلا أحب هذا المجال وتصوير تلك المناظر بصوره واقعية وأنا من أشد المحبين للطبيعة وأيضا وبغرض استخدامها في الأفلام خاصتا أفلام الانميشن والألعاب الإلكترونيه الحديثة وفي الغالب فإن كثيرا من هذه الأفلام تخلو من مشاهد العري وكثير منها على هيئه حيوانات او سيارات والخ ولكن ايضا بعض الأفلام تستخدم شخصيات تميل للحقيقة وبعض الشخيصات فتيات ولقد راجعت بعض الفتوي المتعلقة بهذا ايضا. سؤالي هنا هل يجور العمل في ستديوهات إنتاج هذه الأفلام في الخارج إذا كان الغالب في أعمالهم أفلام الانميشن العائلية التي قد يكون في كثير منها فائدة ومتعة للصغار والكبار؟ وكذلك الحال في الألعاب الإلكترونية؟ هل إذا سعيت أن أكون فقط ضمن طاقم عمل أفلام الأنميشن هل هذا يجوز ام لا؟

الفتوى:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فمثل هذا العمل يعتمد حكمه على طبيعة هذه الأفلام، ومدى خلوها من المحاذير الشرعية. فما كان منها منضبطا بالضوابط الشرعية التي سبق بيانها في الفتوى رقم: 3127، فلا حرج في العمل فيه، إلا فلا.

والله أعلم.

 

Related Posts

  • No Related Posts
 
 

0 Comments

You can be the first one to leave a comment.

 
 

Leave a Comment